May 18, 2008

إجعل حياتك أفضل مما أنت عليه




كثير منا لا يتغيرون كثيراً ما لم يُجبروا على ذلك، كي تتغير بصورة أيجابية، أجبر نفسك على ما يلي : - تكلّم بهدوء، حتى ولو كان ذلك يبدو كالصراخ ! - أبحث عن النواحي الإيجابية، حتى ولو كان ما تراه سلبياً - إستمع، حتى ولو كان يبدو كأنك تتكلم ! - إمتدح الشئ الجيد، حتى ولو كان يبدو كأنك تنتقد الشئ السئ! - إرفع من شأن الناس، حتى ولو كان يبجو لك كأنك توجه اللوم لهم ! - إطرح أسئلة، حتى لوكان يبدو كأنك توجه لهم أوامر، أو تضع لهم قواعد وأنظمة! فوّض الصلاحيات، حتى ولو كان يبدو أنك ستقوم بالعمل بنفسك ! - إعمل الشيء الآن، حتى ولو كان يبدو أنك ستفعله بعد حين ! - أفعل الشيء الهام، حتى ولو كان يبدو أنك تفعل الشيء العاجل ! - فكّر في الآخرين أولاً، حتى ولو بدا أنك تفكر في نفسك أولا! - إفعل المزيد، حتى ولو بدا عليك أنك تفعل القليل ! - ثق بالآخرين، حتى ولو بدا أنك تخشى أن تثق بهم ! - كن مهذبا،ً حتى ولو بدا عليك أنك سليط ! - إخدم الآخرين، كما لو بدا أنك المخدوم ! - نظّّم نفسك على نحو أفضل، كما لو بدا أنك لم تستطع ذلك ! - كن مبتهجاً، وحتى لو كنت تشعر بالإنقباض ! - سامح، وحتى لو كنت تبدو باحثاً عن الإنتقام ! - كن شاكراً، حتى لو كنت تبدو شاكياً ! - كن متواضعاً، حتى لو كنت تشعر بالتعالي والعجرفة ! - كن واحداً من أعضاء الفريق، حتى لو كنت تريد العمل لوحدك ! - فكّر في الحصول على المزيد من النتائج الجيدة أكثر مما تفكر في عمل الأشياء بالطريقة التي ترغب ! - ركّز
على كل ما هو جيد وحقيقي ونبيل ومشرف !... خذ الوقت الكافي لتفهم طبيعة ذاتك (أي مزاجك الشخصي)، فالأمزجة الشخصية المختلفة ذات إستجابات، وردود فعل مختلفة بالنسبة لمواضيع إدارة الوقت، تعلم كيف تفهم لماذا تفعل ما تفعله بالطريقة التي تفعلها. إذا عاهدت، أو وعدت، أوفِ بوعدك، وعندما تقول إنك ستفعل شيئاً، إفعله، وعندما تعد بعمل شيء في وقتٍ محدد، أنجز ذلك العمل في ذلك الوقت. يقول "هنري فورد" : سواءً كنت تفكر بأنك تستطيع، أو تفكر بأنك لا تستطيع، فأنت على صواب، فالرسالة واضحة، وهي نعم، أنت تستطيع إذا صممت على أنك تستطيع ! لتكن أفضل ما يمكنك أن تكون عليه كل يوم


ميرلي دوكلاس

No comments: